عرض مشاركة واحدة
قديم 01-22-2013, 08:04 AM   #3


الصورة الرمزية غريب 07

 عضويتي » 899
 جيت فيذا » Sep 2012
 آخر حضور » 09-01-2013 (03:00 PM)
آبدآعاتي » 3,328
الاعجابات المتلقاة » 2
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »  male
إهتماماتي  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » غريب 07 is on a distinguished road
مــزاجي  »
مشروبك
قناتك

غريب 07 غير متواجد حالياً

افتراضي



...اخبار الرياضة السعودية من صحيفة الوطن...

فيكتور ينهي التعاقد مع "برونو سيزار" لمصلحة الأهلي
فهد بن خالد: والدة سيزار لم تكن العائق لأنها متوفيه منذ 3 سنوات



أعلن الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الاهلي عبر إحدى القنوات التلفزيونيه أمس بعد مباراة فريقه امام النصر في دوري زين للمحترفين والتي كسبها الاهلي بنتيجة 2-1 أن ناديه وقع عقدا رسميا مع صانع الألعاب البرازيلي برونو سيزار لاعب نادي بنفيكا متصدر الدوري البرتغالي وعن المفاوضات والتوقيع مع اللاعب برونو سيزار قال فهد بن خالد: " طرح علينا اللاعب برونو سيزار لاعب نادي بنفيكا متصدر الدوري البرتغالي وبدأنا فورا في المفاوضات معهم ووافقت إدارة بنفيكا على إنتقال اللاعب يوم الجمعه الماضي ووافق اللاعب مبدئيا على العرض وبعدها سمعنا في الكثير من الصحف المحليه بأن والدة اللاعب رفضت أنتقال أبنها إلى المملكة واليوم قرأت خبر في إحدى الصحف بأن رفض والدة اللاعب غير صحيح وتبين بانها متوفيه منذ ثلاث سنوات,بعد ذلك أتصل برونو سيزار على لاعب نادي الإتحاد السابق دييجو سوزا يستفسر فيه عن الاجواء في المملكه وكيفية تعامل الأنديه مع اللاعبين وهنا للأسف أعطى سوزا صورة سلبيه عن الأنديه السعوديه وهنا تردد اللاعب في التوقيع إلا أننا طلبنا من فيكتور سيموس لاعب الفريق الأهلاوي بالإتصال على برونو سيزار إبن جلدته وإقناع اللاعب بأن المعامله في النادي الاهلي تختلف وبالفعل إقتنع اللاعب ولله الحمد واجرى اليوم الفحوصات الطبيه في البرتغال وتم تغيير بعض الشروط في العقد من قبل محامي اللاعب ومحامي نادي بنفيكا وبعدها تم التوقيع الرسمي مع اللاعب".
يذكر أن برونو سيزار من مواليد 3 نوفمبر 1988 في مدينة سانتا باربارا بالبرازيل لعب للعديد من الأنديه البرازيليه بداية في نادي اولبرا وانتقل الى نورويستي وبعدها في نادي سانتو اندري قبل أن ينتقل الى كبير أندية البرازيل كورينثيانز في 2010 ومنه انطلق لتمثيل المنتخب البرازيلي في 2011 وتألق سيزار ليترك كورينثيانز وينتقل بعدها الى بنفيكا البرتغالي أشهر اندية البرتغال وأوروبا وشارك في العديد من المباريات في دوري أبطال أوروبا امام برشلونه وتشيلسي ومانشستر يونايتد, وكانت هناك اندية عملاقه في أوروبا تطلب خدمات اللاعب مثل ميلان الإيطالي ومارسيليا وباريس سان جيرما وإنجي الروسي, حيث يعد سيزار من أبرز صناع اللعب في الدوري البرتغالي في الفترة الماضيه.
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ



"كواك" يوقع.. والشباب يعتمد على "الصاعدين"




وقع قائد المنتخب الكوري الجنوبي وفريق أولسان كواك تاي هوي، رسميا محترفا في فريق الشباب لموسم ونصف الموسم، وذلك بعد تجاوزه الكشف الطبي، الذي أكد سلامته وجاهزيته للمشاركة مع الفريق خلال المدة المقبلة.
يحل كواك بديلا للمحترف الأوزبكي جيباروف، الذي أبعده الجهاز الفني عن الفريق بشكل نهائي بعد أن وضعه على دكة البدلاء في المدة الماضية.
وتشير مصادر "الوطن" إلى أن اللاعب رفض التوقيع حتى يستلم الدفعة الأولى من قيمة عقده الاحترافي مع الشباب، الذي ينص على استلام اللاعب (30%) من قيمة العقد التي بلغت ثلاثة ملايين يورو.
ووضع مدرب الشباب، البلجيكي برودوم اللاعب كواك ضمن القائمة التي سيعتمد عليها في مواجهة الفريق الخميس أمام الوحدة في الجولة الـ17 لدوري زين للمحترفين، بعد وصول بطاقته الدولية.
وكان كواك شارك مع الفريق في الحصة التدريبية أمس، وأبدى خلالها جاهزيته لتمثيل الفريق، وفيها اعتمد بردوم على بعض الجمل التكتيكية قبل أن يفرض مناورة كروية بين الفريقين الأساسي والرديف.
ويتوقع أن يجري برودوم بعض التغييرات في التشكيل الأساس للفريق، بدءا من مواجهة الوحدة، إذ إنه سيزج ببعض الأسماء الشابة، ويمنحها الفرصة للمشاركة مع الفريق بشكل أكبر.

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــ


أبوهشهش: المدرب العربي يتفوق.. والفتح أمام فرصة تاريخية
أتمنى أن يتولى الجابر قيادة فريق محلي.. والتجربة السعودية أفادتني
أكد لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الفتح، الأردني شادي أبو هشهش أن لديه عروضاً من أندية خليجية ستكون وجهته المستقبلية بعد انتهاء عقده الحالي مع ناديه الذي يمنحه الأولوية. وأوضح أبو هشهش أن فريقه يجد صعوبة في المنافسة على صدارة دوري زين للمحترفين، لكن فرصته هذا الموسم قد لا تتكرر لتحقيق لقب الدوري بعد فوزه على الهلال ذهاباً وإياباً، ودون أن يتعرض لأي خسارة حتى اليوم. وأثنى أبو هشهش على مدرب الفريق التونسي فتحي الجبال، متمنياً أن يشرف سامي الجابر على أحد الأندية أو المنتخبات السعودية.. جاء ذلك في الحوار التالي:
كيف تصف تجربتك الاحترافية في الملاعب السعودية من خلال التعاون والفتح؟
استفدت من التجربتين ومن لعبي في أقوى دوري عربي. وقد تطور مستواي خلالهما، وانعكس ذلك إيجابيا على المنتخب الأردني، ولا سيما أنني ألعب بجانب محترفين على مستوى عال من أجانب ومحليين. في الموسم الأول حققت مع التعاون المركز السادس قبل أن أنتقل للفتح الذي حصل على المركز الخامس في الموسم الماضي، وهو ينافس على اللقب هذا الموسم.
هل تجدون صعوبة في المنافسة حالياً؟
بالتأكيد المنافسة صعبة، فالدوري السعودي يضم أندية على مستوى عال، لكن لدينا هدفنا، وهو أن نكون ضمن فرق المقدمة، وأن نحقق مركزاً أفضل من الموسم الماضي. ونحن نبذل جهدنا لتحقيق الهدف بالاعتماد على الاستقرار الإداري والفني، وهذا جعل الفريق يظهر بصورة مميزة.
ماذا استفدت من مدرب الفريق، التونسي فتحي الجبال؟
أغلب الفترات التي قضيتها في الملاعب كانت تحت إشراف مدربين عرب، مثل محمود الجوهري ونزار محروس في نادي شباب الأردن لمدة أربع سنوات وحصدت معه سبع بطولات، وعدنان حمد في المنتخب الأردني، الذي عندما تسلم مهمته التدريبية كان منتخبنا الأردني يملك نقطة وحيدة في التصفيات الآسيوية، ومجرد أن قادنا عدنان حمد قدمنا عروضا قوية ووصلنا للتصفيات النهائية لكأس العالم معه. أما مع فتحي الجبال فقد حققنا بعد سنتين فقط المركز الثالث في كأس الأبطال والخامس في الدوري السعودي وحتى الآن لم نخسر معه هذا الموسم.
هل تفضل المدرب العربي على الأجنبي؟
أرى أن المدرب العربي أفضل في إيصال المعلومة بدقة، وهو يتعامل مع اللاعب بطريقة خاصة، لهذا أستغرب عندما نلجأ كعرب للمدربين الأجانب، فيما لدينا أسماء كبيرة مثل فتحي الجبال ونزار محروس وناصر الجوهر، المدرب الذي حقق كأس آسيا مع المنتخب السعودي، خاصة أنهم لا يطالبون بعقود قيمتها ملايين الريالات كالأجانب. المدرب العربي أفضل بكثير من الأجنبي ويعرف كيف يبرز اللاعبين. وأعتقد أن معظم العناصر الحالية في الفتح أبرزها الجبال وصقلها من الناشئين حتى الفريق الأول. وقد لفت انتباهي أن مدربين عربيين قادا منتخبي العراق والإمارات إلى نهائي كأس الخليج الـ21 بالبحرين، فلا يصح أن نستهين بالكوادر الفنية العربية. ومن وجهة نظري فإن الجبال وحمد والجوهري من أفضل المدربين العرب الذين تدربت تحت إشرافهم، فالجوهري أحدث نقلة نوعية في الكرة الأردنية، وحمد أوصل المنتخب الأردني إلى مرحلة متقدمة من تصفيات كأس العالم، والجبال يعمل في أقوى دوري عربي وأمام مدربين كبار ويتفوق عليهم، ويخضع لاعبيه لتدريبات تكتيكية عالية المستوى. وأرى أن الدوري السعودي يفتقد للمدربين المحليين رغم وجود أسماء كبيرة لا بد أن تمنح الفرصة في التدريب مثل سامي الجابر الذي يسعى دائما لتطوير نفسه كمدرب، وأتمنى أن يجد الفرصة في المنتخبات أو الأندية.
هل تتوقع أن يحقق الفتح مفاجأة بالفوز بلقب الدوري؟
لا يزال أمامنا عدة جولات، وكل جولة يمكن أن تقلب الموازين، ولكن الفريق فاز على الهلال ذهابا وإيابا، ولعب 16 مباراة في الدوري دون خسارة، لذا هو قادر على استثمار الفرصة لتحقيق إنجاز تاريخي. وأعتقد أن هذه الفرصة قد لا تتكرر كثيرا مع الفتح، فالدوري السعودي دائما قوي، وعلينا التعامل مع الجولات المقبلة بحرص وكأنها مباريات كؤوس.
فرضت نفسك في الدوري السعودي لثلاثة مواسم، كيف استطعت ذلك؟
في الآونة الأخيرة تطورت الكرة الأردنية ووصلت لدور الثمانية في تصفيات آسيا لكأس العالم، وأنجبت الملاعب الأردنية 12 محترفاً خارج البلاد في عملية تطويرية عالية المستوى. صحيح أن اللعب في الدوري الأوروبي هو طموح كل لاعب عربي، لكنني قاتلت من أجل الاحتراف في السعودية لتطوير مستواي وصقل مهاراتي وكسب الخبرة خلال المواسم الثلاثة الماضية والتي أضافت لي كثيرا. وأتمنى الاستمرار في الدوري السعودي، وإذا لم يكن ذلك فأعتقد أن قطر أو الإمارات وجهتي المقبلة.
هل لديك عروض من أندية خليجية؟
هناك أمور تتعلق بهذا الشأن لا أريد الحديث عنها، لأنني أحترم عقدي مع الفتح وله الأولوية قبل أي ناد آخر.

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ


"المنشطات" تستمع اليوم لشراحيلي

يحضر حارس مرمى الفريق الكروي الأول في نادي الهلال خالد شراحيلي (25 عاماً) اليوم في مقر اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في جلسة استماع، بعد أن جاءت نتيجة عينته إيجابية في الكشف الذي أجراه في ديسمبر الماضي بعد مباراة فريقه ضد الاتحاد بمكة المكرمة.
وسيقدم شراحيلي مبرراته للجنة، والأدوية التي كان يستخدمها وبعدها ستقرر العقوبة بحسب مبرراته، حيث ستتراوح مدة الإيقاف من 3 أشهر وحتى السنتين.
من جانب آخر، استأنف الهلال تحضيراته أمس على فترتين صباحية ومسائية، بمشاركة الكولومبي جوستافو بوليفار وسلمان الفرج ومحمد القرني بعد إنهائهم برامجهم اللياقية، لترتفع حظوظهم في المشاركة ضد الاتفاق الجمعة المقبل على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن المرحلة الـ17 لدوري زين.
من جانبهما تواجد ماجد المرشدي وعبدالعزيز الدوسري في العيادة الطبية، لتعرض الأول لكدمة خفيفة في اللقاء الماضي، لن تعيقه عن مران اليوم، فيما يشتكي الدوسري من آلام في مفصل القدم جراء كدمة تعرض لها في اللقاء نفسه، بينما واصل نواف العابد وعبداللطيف الغنام برنامجيهما التأهيليين. وكان الجهاز الفني قد طبق برنامج اليوم الكامل بأداء المران الصباحي تلته وجبة الغداء في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز تبعها المران المسائي، بينما منح المدير الفني إنطوان كومبواريه الضوء الأخضر لفهد الجهني ومحمد الواكد وحسام الحارثي للمشاركة مع الفريق الأولمبي في المباريات والتدريبات التي تسـبقها بعد التنسيق مع مدرب الأولمبي زلاتكو، نظراً لحاجة الأخير إلى خدماتهم في الفترة المـقبلة، بيـنما سيكمل عبدالعزيز العازمي وخالد كعبي المنضمان من الفريق الأولمبي أداء تدريباتهما مع الفريق الأول.

ــــــــــــــــــــــ




الدوري السعودي الأول عربيا وخليجيا في القرن الـ21
اتحاد التاريخ والإحصاء أعلن تصنيفه أمس.. واليابان تتصدر آسيويا



تصدر الدوري السعودي قائمة أفضل الدوريات العربية والخليجية خلال القرن الحالي "21"، وحل ثالثا في قائمة الدوريات الآسيوية.
يأتي ذلك حسب تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لكرة القدم، الذي أعلن عنه عبر موقعه الرسمي أمس.
وتصدر الدوري الياباني الدوريات الآسيوية برصيد 4714 نقطة، متفوقا على الدوري الكوري الجنوبي الذي احتل المرتبة الثانية برصيد 4618.5 نقطة، قبل الدوري السعودي الذي حل ثالثا برصيد 3996.5 نقطة، فالإيراني رابعا برصيد 3791.5 نقطة، والصيني خامسا برصيد 3469 نقطة.

في حين أن الدوري الإماراتي حل سابعا، والكويتي ثامنا، والقطري تاسعا.
وعلى صعيد ترتيب بقية الدوريات العربية والخليجية، فقد احتل الدوريان الأردني والسوري المركزين الـ12 والـ13 في الترتيب خلف الدوري السنغافوري، والدوري اللبناني في المرتبة الـ16، والعماني في الـ18، قبل الدوري البحريني الذي تبعه في المركز التاسع عشر.
وكان اللافت أن الدوري العراقي جاء في المرتبة الأخيرة بين الدوريات العربية الآسيوية محتلا المركز الـ23، خلف الدوري اليمني الذي ظهر في المرتبة الحادية والعشرين، فيما أكمل الدور الهندي قائمة أفضل 10 دوريات محتلا المركز
العاشر، ودوري قيرغيزستان في المركز الـ27 والأخير في القائمة.

ــــــــــــــــــــــــ
القادسية يطلب الخميس


طالب مدير الكرة الجديد في نادي القادسية، لؤي السبيعي، بعدم التدخل في عمله نهائيا، من قبل أي شخص في النادي، مشددا على أنه مع طاقم عمله مسؤولون عن فريق كرة القدم الأول. وكان السبيعي عيّن إداري فريق الشباب السابق وليد الناجم مساعدا له، ويتوقع أن يستغني عن خدمات الإداريين السابقين فهد الشرفا، ومبارك الدوسري.
على صعيد آخر، كثفت إدارة نادي القادسية جهودها في البحث عن مهاجم بعد أن أصر مدرب الفريق على البحث عن مهاجم جاهز. وكانت إدارة القادسية خاطبت إدارة النادي الأهلي لاستعارة خدمات المهاجم بدر الخميس، إلا أن الأخيرة لم تحدد موقفها حتى الآن من الطلب.
من جهة أخرى، خضع مهاجم سدوس ماجد الدوسري للتجربة في القادسية، إلا أن المدرب أكد عدم احتياجه لخدماته.
وتشير مصادر إلى أن إدارة نادي سدوس رفضت بدورها انتقال الدوسري إلا بحصولها على نحو 800 ألف ريال للتنازل عن خدماته، وذلك قبل إقفال فترة تسجيل المحترفين، التي لم يتبق عليها سوى 10 أيام فقط.
على صعيد آخر، رفض رئيس لجنة المسابقات فهد المصيبيح طلب القادسية بنقل مباراته الأربعاء المقبل أمام الباطن إلى ملعب نادي القيصومة، مؤكدا أنه طوال الموسمين الماضيين لم تصل تقارير رسمية تفيد أن الملعب سيئ، كما أن الأندية التي لعبت عليه لم تقدم شكاوى رسمية بشأنه إلى لجنة المسابقات.

ـــــــــــــــــــــــــ ــ



الأهلي يحسم ضم سيزار





حسمت إدارة النادي الأهلي رسميا الجدل الذي دام طويلاً بشأن التعاقد مع اللاعب البرازيلي برونو سيزار 24 عاما بشراء بطاقة اللاعب لمدة ثلاثة مواسم ليكون بديلاً للاعب موراليس الأرجنتيني. وسيصل اللاعب إلى جدة خلال اليومين المقبلين من أجل الانخراط في التدريبات. وكان سيزار قد أنهى الكشف الطبي الذي طلبت إدارة النادي أن يكون في البرتغال.


ـــــــــــــــ
تسجيل محترفي التعاون لمواجهة النصر





تسعى إدارة نادي التعاون برئاسة محمد القاسم إلى تسجيل اللاعبين المنضمين حديثاً للفريق وهم سند شراحيلي وأحمد محمد والمحترفان الكرواتي داريو والنيجيري وحيد أوسيني لدى لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك كي يتسنى لهم المشاركة في مواجهة الفريق أمام النصر الجمعة المقبل.
ويتوجب على الإدارة التعاونية توقيع مخالصات مالية مع اللاعبين الذين تم الاستغناء عنهم وليد معلا ومنير الحربي والمحترفين الأردني محمد الباشا والجزائري الحاج بوقاش، وكذلك سداد المستحقات المالية لناديي الجبلين وأحد نظير انتقال اللاعبين عبدالعزيز الحسين من الأول ومنير الحربي من الثاني، كما يجب ألا تتجاوز الرواتب المتأخرة للاعبين شهرين.
من جهة أخرى، استصدرت إدارة النادي للاعب الغيني لامين باه تأشيرة دخول إلى الأراضي السعودية، حيث سيصل إلى بريدة اليوم.
وعلى صعيد التدريبات، استأنف الفريق الكروي الأول بالنادي تمارينه اليومية أول من أمس بعد الإجازة التي تمتع بها اللاعبون عقب معسكر الإمارات.
وشهدت التدريبات غياب اللاعبين باسم الشريف وفيصل الجحدلي وذياب مجرشي، فيما حضر قائد الفريق محمد الراشد بعد غياب لأسبوع بسبب الظروف الصحية التي مرت بها شقيقته.


 توقيع : غريب 07

قبل ان تحكم على انسان اسمع منه لا تسمع عنه


أحيانا يكون بدآخلنا كلام لا يحتآج إلى آذن تسمعه بل يحتآجَ إلى قلب يشعر به
\
ما أبي أرجع لك ولا أبي أخسرك




رد مع اقتباس